Sunday, May 26, 2024

ألغدير ضامن لفوز التيار الوطني الشيعي :

إعلان عيد الغدير ضامن لفوز التيار الوطني الشيعي : كان يفترض إقرار عطلة يوم الغدير منذ زمن طويل، وليس اليوم، وخاصة واقعة الغدير كقضية تاريخية أجمع عليها المسلمين السنة والشيعة، بل واحتفل بهذا الحدث التاريخي المهم، بنزول جبرائيل ع من الله عز وجل بنص قراني يأمر رسول الله محمد ص في تبليغ البيان المهم والتاريخي، وتكفل الله عز وجل للرسول ص أن يعصمه من الناس أصحاب الأهواء والأمراض النفسية والأنانية. الآية هي الآية ٦٧ من سورة المائدة {يَٰٓأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ۖ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُۥ ۚ وَٱللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ ٱلنَّاسِ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْكَٰفِرِينَ}. عندما صدر الأمر من الله عز وجل، بلغ الرسول ص الأمة، بعد أن دعا لصلاة جامعة حضرها ١٢٠ الف من الصحابة، رعاهم الله، وكان ممسك في يد ابن عمه علي بن أبي طالب ع وينعى نفسه ويقول تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي، الحديث الصحيح الذي رواه مسلم بصحيحة والحاكم في البخاري ومسلم. لنكون دقيقين، الحديث تم نقله في ألفاظ مختلفة، لكنها مجتمعة بالقول الثقلين كتاب الله وعترة النبي محمد ص، الحديث يقول، إني مخلف فيكم الثقلين ، كتاب الله وعترتي ، ما دليلك على قوة وصحة سند هذا الحديث ؟، هذا الحديث مشهور ومتعدد المصادر بكتب أهل السنة والجماعة ، رواه أكثر من 200 عالم عن أكثر من 30 صحابي وصحابية ، حتى وصل إلى درجة التواتر الذي لا مجال للطعن والنقاش العقيم فيه ، واليك هذه المصادر واحكم بنفسك يا باحث يا منصف واليك المصادر، الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين،الذهبي في التلخيص، السيوطي في الجامع الصغير. الهيثمي – في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد، ابن حجر العسقلاني، في المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية، البوصيري في مختصر اتحاف السادة المهرة، الألباني – في سلسلة الأحاديث الصحيحة وصحيح الجامع الصغير ، وحسنه، الترمذي – في سنن الترمذي، البغوي في شرح السنة ، وقد مر ذلك كله ، مضافا إلى ذلك فقد صححه أيضا، ابن حجر الهيتمي في الصواعق المحرقة في الرد على أهل البدع والزندقة، ابن كثيرفي البداية والنهاية ، وتفسير القرآن العظيم، المناوي في فيض القدير شرح الجامع الصغير وغيرهم. يضاف لذلك توجد اسماء العشرات من العلماء السنة اعترفوا بصحة قول رسول الله ص في حديث الثقلين، لكن مواقف الحشوية أنصار معاوية بن ابي سفيان، ومن بعدهم الحنابلة وابن تيمية ومن ثم الوهابية الذين وصفهم رسول الله ص ب( كلاب النار)،وبقول آخر ب (أصحاب فتنة قرن الشيطان). القوى الوهابية حاولوا بكل الوسائل أبعاد ذلك عن الإمام علي ع بالقول أن الرسول ص قال تركت الثقلين كتاب الله والسنة، واوصى في احترام العترة هههههه فهل الاحترام يعني التآمر عليهم وسرقة الخلافة منهم. ذكرت كتب التاريخ، دار حوار مابين عبدالله بن عباس وعمر بن الخطاب، بعد حديث طويل، عمر اعترف بالحقيقة إلى أبن عباس، فقال له، يا بن عباس أتدري ما منع الناس منكم؟ فقلت: لا، قال: لكني أدري، قلت: فما هو؟ قال: كرهت قريش أن تجتمع لكم النبوة والخلافة فتبجحوا على الناس بجحا، فنظرت قريش لانفسها فاختارت ووفقت وأصابت، قال: فاطرق ابن عباس طويلا، ثم قال: تميط عني غضبك يا أمير المؤمنين وتسمع كلامي،؟! قال: تكلم يا بن عباس، قال: أما قولك إن قريشا كرهت، فان الله تبارك وتعالى يقول: (ذلك بأنهم كرهوا ما انزل الله فاحبط أعمالهم). وأما قولك: انا نبجح عليهم بجحا، فليس منا مع قرابتنا. المصدر المسترشد – محمد بن جرير الطبري الصفحة ٦٨٤. عمر بن الخطاب اعترف أن قريش كرهت يعني رفضت ما اراده الله عز وجل ورسوله الكريم محمد ص. هناك حقيقة، كتاب الله وسنتي ليس له أثر صحيح، لكن تم خداع الأمة بوجود حديث كتاب الله وسنتي وشاع بين عامة الناس وأصبح الملايين يردد بحديث لا أصل له في البخاري ومسلم، وضعته السياسة القذرة المعادية إلى الله عز وجل ورسوله الكريم ص و المبغضة إلى الإمام علي بن أبي طالب ع. بل ذكرت كتب التاريخ، أن الصحابة باركوا إلى الإمام علي ع بحصوله على هذه المنقبة العظيمة، بل حتى عمر بن الخطاب قال إلى علي بن أبي طالب ع بخ بخ لك ياعلي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن، بما أن عمر بن الخطاب رمز أهل السنة وزعيمهم الأعلى والأول والأخير، احتفل بيوم الغدير، لذلك علينا كمسلمين سنة وشيعة أن نحتفل بذكرى يوم الغدير الاغر. بعد سقوط نظام صدام الجرذ الهالك، كان يفترض، أول خطوة توثيق جرائم البعث، ووضع تلك الجرائم ضمن مناهج التدريس في المدارس والمعاهد والجامعات العراقية. كان يفترض جعل كتب فلسفتنا واقتصادنا والأصول للشهيد السعيد السيد محمد باقر الصدر رضوان الله عليه ضمن مناهج المدارس والمعاهد والجامعات العراقية، بالعام الماضي احد أبناء مدرسة الشهيد السعيد السيد محمد محمد صادق الصدر رضوان الله عليه، وهو وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي ادخل كتب الشهيد الصدر في مناهج الجامعات العراقية، لايعقل يتم اعتماد كتاب الوجيز للعلامة الشيخ السني احمد الكبيسي في مناهج كليات القانون، رغم أن كتاب الوجيز يؤيد جرائم صدام الجرذ الهالك، يقول يحق الزوجة ترك بيت الزوجية اذا كان زوجها هارب من خدمة جيش صدام الجرذ، واعتبر الطلاق بالثلاث، رغم أن قائد الجمع المؤمن صدام الجرذ كان نفسه هارب من الخدمة العسكرية، وسلم بغداد لدبابتين امريكيتيين وهرب إلى عرينه حفرة الجرذان بالقرب من العوجة. مطالبات السيد مقتدى الصدر في جعل يوم الغدير عطلة رسمية، اثمرت في تصويت البرلمان العراقي على اعتبار يوم الغدير عطلة رسمية، ووجه السيد مقتدى الصدر، رسالة إلى الجماهير المسلمة من الشيعة والسنة بالعراق، وطلب منهم، احياء عيد الغدير، وقد رأيت يوم أمس الجمعة، خروج مظاهرات شعبية مؤيدة لدعوة السيد مقتدى الصدر، بعد ادائهم صلاة الجمعة، وهتف عشرات آلاف الشباب الهتافات التي تذكر أمة المسلمين في الإمام علي بن أبي طالب ع بمواقفه البطولية، دعوة السيد الصدر ركزت على نقاط يجب أن تنفذ في إحياء يوم الغدير، من خلال ثلاث نقاط، عبر نشاطات وفعاليات في مقدمة النشاطات زيارة مرقد الإمام علي ابن ابي طالب ابن عمّ نبي الإسلام محمد بن عبدالله وصهره. وحث السيد مقتدى الصدر في بيان يحمل توقيعه نشره يوم امس مكتب الشهيد الصدر، المكتب الإعلامي الخاص، الشعراء لنظم الشعر الفصيح والشعبي تخليداً لمناسبة عيد الله الأكبرعيد الغدير الأغر، على ألا تكون أقل من 25 بيتاً شعرياً، وألا يكون فيها تعدٍّ على أحد تاريخياً أو حالياً. كما دعا السيد زعيم التيار الصدري، الخطاطين إلى تفعيل أناملهم لخط لوحاتهم الفنية بمناسبة عيد الغدير لتعبر عن تلك المناسبة العظيمة بكل وضوح وشفافية. وأضاف البيان، على أن يكون موعد استلام القصائد واللوحات الخطية في أيام عيد الأضحى. وكان مجلس النواب العراقي قد صوّت، يوم الأربعاء 22 من شهر أيار، على مقترح قانون العطل الرسمية في البلاد، بينها عطلة عيد الغدير، وسط اعتراض من قبل أطراف بعثية طائفية تحدثوا في اسم المكون السني، في ادعائات كاذبة بالقول( أن إقرار هذه المناسبة ينسف معتقداتهم، ويُسي إلى رموزهم ومقدساتهم). رغم أن هناك فئات سُنية كثيرة ومنهم أمام مسجد سني تكريتي اسمه الشيخ طه العزاوي قال إن الغدير حقيقة تاريخية وقال إن الله أنزل ايه في إعلان البيعة إلى الإمام علي بن أبي طالب وأن رسول الله ص امسك يد علي ع وقال اني مخلف فيكم الثقلان كتاب الله وعترتي ال بيتي كررها رسول الله ص ثلاث مرات، مشايخ سنة قالوا أن عمر بن الخطاب قال إلى علي ع بخ بخ لك يا ابن أبي طالب أمسيت مولاي ومولى كل مؤمن. لذلك يحتفل المسلمون الشيعة يوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام بعيد الغدير، أسوة لما فعله رسول الله ص، وبحسب الروايات السنية والشيعية، فإن يوم 18 ذي الحجة هو اليوم الذي خطب فيه النبي محمد خطبة وعيَّن فيها الإمام علي بن أبي طالب مولًى للمسلمين من بعده، حيث يعتقد الشيعة بأن النبي قد أعلن عليًّا خليفة من بعده أثناء عودة المسلمين من حجة الوداع إلى المدينة المنورة في مكان يُسمى بـغدير خم سنة 10 هـ الموافق 631 ميلادي. نحن نحتفل بالغدير إحياء لحادثة تاريخية طمرتها السياسات التي نجمت على اثر انقلاب السقيفة على الشرعية الإلهية التي ارادها الله عز وجل ورسوله الكريم ص، وهذا لا يعني الإساءة إلى اخواننا السنة، بل نذكرهم إلى مراجعة هذه الواقعة التاريخية للوقوف عليها.

No comments:

Post a Comment